الحليب وفوائده

الحليب وفوائده

أظهرت العديد من الدراسات أن الحليب يساعد في فقدان الوزن بسرعة عالية وأن  الأشخاص الذين يتناولون  2 كوب من الحليب يومياً قبل النوم يساعدهم في فقدان الوزن بوتيرة أسرع من أولئك الأشخاص الذين لا يتناولون الحليب بإنتظام وخصوصاً الحليب الخالي من الدسم الذي لا يحتوي علي نسبة من الدهون. يمكنك اعتبار الحليب من الوجبات الخفيفة بعد وجبة العشاء وتناوله قبل النوم  ويوصي الخبراء بأن  شرب الحليب مباشرة قبل النوم للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.

يقليل الحليب قبل النوم من خطر هشاشة العظام:

هشاشة العظام من الامراض التي تؤثر علي عدد كبير من الأشخاص وخصوصاً عند النساء فوق عمر 30 عاماً وهي مشكلة طبية شائعة تؤدي إلي فقدان العظام الانسجة الخاصة بها. يحدث مرض هشاشة العظام بسبب نقص فيتامين د او الكالسيوم في الجسم لأن الحليب مصدر غني للكاسيوم وفيتامين د يمد العظام بالعناصر الغذائية المطلوبة للحفاظ علي صحة العظام . ينصح النساء في عمر ما بعد 30 بتناول الحليب ليلاً.

يرطيب الحليب قبل النوم الجسم:

يحتوي الحليب او الحليب المجفف أيضا علي كميات من الماء التي تساعد الجسم في الحفاظ علي ترطيب الجسم حتي يصل الجسم إلي المستوي الأمثل ومن الضروي أن تحافظ علي المحتوي المائي طوال اليوم وخصوصاً ليلاً. وعندما يحصل البالغين علي الحليب قبل النوم  يقلل الحاجة إلي المشروبات الغازية أو المياه الغازية طوال اليوم . وبالتالي فإن كوب من الحليب مصدر إستثنائي من الماء والعناصر المعدنية الأخرى الهامة للجسم.

يمنع الحليب قبل النوم حرقة المعدة:

يمكن أن تستهلك عدد كبير من العناصر الغذائية التي تؤدي إلي حرقة المعدة وينتج عنها تهيج المرئ  والمعدة. يعتبر الحليب افضل علاج لمثل هذه الحالات وخصوصاً عند تناوله ليلاً ، يمتلك الحليب تأثير مبرد علي المعدة مما يخفف من الإحساس بالحرقان والحموضة التي تشعر بها وقديماً كانت الأمهات ينصحوا بتناول الحليب البارد عندما تشعر بالحموضة لكي يقدم لك راحة فورية من الشعور بالحموضة.

يقليل الحليب قبل النوم الإجهاد:

إذا كنت تشعر بالإجهاد ليلاً قبل النوم فإن افضل دواء لك هو كوب من الحليب لأنه غني  بالفيتامينات والمعادن التي تعمل كمسكنات إستثنائية للتوتر والإجهاد . فنحن نشعر بالإرهاق بشكل عام مع توتر العضلات . وجود كوب من الحليب الدافئ يساعدك في الإفراج عن الإجهاد وتهدئة كل العضلات المتوترة والتوترات العصبية. بمجرد تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم يأخذ عقلك  من كل الأفكار التي تمنع النوم وبالتالي تجعلك تنام علي الفور. يعيد الحليب تنشيط جسمك بعد أي وضع ولذلك يعتبر الحليب بمثابة محفز للطاقة.