تناول الحليب قبل النوم

تناول الحليب قبل النوم

تتعدد فوائد الحليب للجسم ولكن يخبرنا الأهل دائما مُنذ الصغر بحتميه تناول الحليب قبل النوم وان كوب من الحليب قبل النوم مفيد ومهم جدا لصحتنا فما صحة هذا ؟ فبالرغم من عدم وجود أدله علميه حول الاستنتاج المرتبط بأهمية تناول  2 كوب من الحليب قبل النوم الا ان الحليب يحتوي علي حمض اميني  يطلق عليه التريبتوفان والذي يتحول الي  سيرتونين وميلاتونين وهي من المركبات التي تعزز الإسترخاء في جسم الإنسان  وتساعد الشخص علي النوم بالإضافة إلي هذه الأهمية فإن الحليب يوفر الكثير من الفوائد الأخرى لأنه غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للبقاء بصحة جيدة ومن الأفضل أن تختم يومك بتناول 2 كوب من الحليب قبل النوم.

تناول الحليب قبل النوم جيد أم سيئ ؟

لا يوجد شك بأن الحليب جيد لصحة الجسم  ولكن ماذا عن شرب الحليب ليلاً؟ في معظم المنازل يتم إعطاء الطفل الحليب قبل النوم لكي يساعده علي النوم بشكل جيد لأن الحليب كما ذكرنا يحتوي علي حمض أميني يساعد في تحقيق الإسترخاء  وإفراز هرمون الميلاتونين وهو هرمون  يعمل كمرسل عصبي يساعد في تنظيم أنماط النوم والإستيقاظ ومن المفترض ان تقوم البروتينات الموجودة في الحليب بتحفيز المستقبلات العصبية في الدماغ للحد من التوتر والقلق. ولكن تناول الحليب بمفرده لا يشجع علي النوم لأن محتوي التربيتوفان  غير كاف ولذلك ينصح بتناول الحليب بجانب البروتينات والكربوهيدرات التي تحفز علي النوم بفعالية أكثر ومن الأفضل تناول 2 كوب من الحليب قبل النوم بثلاث ساعات للحصول علي فوائد الحليب كاملة.

تناول الحليب قبل النوم

يساعد الحليب قبل النوم علي نمو العضلات:

الحليب من المكونات الهامة التي تساعد في نمو العضلات وعند تناول 2 كوب من الحليب قبل النوم يزيد من فعالية الحليب في نمو العضلات. يحتوي الحليب علي كمية كبيرة من البروتين الذي يحفز من بناء العضلات. يستهلك العديد من الرياضين الحليب أثناء التمارين وقبل النوم بفترة قصيرة لضمان الحصول علي كمية متوازنة من البروتين ومختلف العناصر الأخرى ، التي تؤدي إلي زيادة نمو العضلات والمعادن الأساسية فهو يجدد السوائل في الجسم. يحتوي كل كوب من الحليب علي 8,1 جرام من البروتينات  وبذلك فإن البروتين يحفز من دعم العضلات .