صينية خلية النحل

تعتبرُ خليّة النحل من المعجّنات الخفيفة واللذيذة، والتي يمكنُ حشوها بعدّة حشوات مختلفة كالشوكولاتة، والجبنة والزعتر، حيثُ لا تتطلّبُ طريقة تحضيرها الكثير من الوقت أو الجهد، وسنتعرّفُ في هذا المقال على طريقة تحضير العجينة الخاصّة بها، وطريقة حشوها بالشوكولاتة، أو الجبنة والزعتر. طريقة عمل عجينة خلية النحل المكونات ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض. ملعقة كبيرة من الخميرة الفوريّة. ربع كوب من السكّر. ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقتان كبيرتان من اللبن الزبادي.

ربع كوب من الزيت النباتيّ. كوب كبير من الماء الفاتر. طريقة التحضير نضعُ في وعاء الخلاط كلاً من الدقيق، والخميرة، والسكّر، والحليب، والملح، ونثبّت مضربَ العجين، ونشغل لبضع ثوانٍ حتى تختلطَ المكوّنات مع بعضها. نضيف الروب، والزيت، والماء ونشغّل على سرعة بطيئة حتى نحصل على عجينة ناعمة، ثم نضيفُ مزيداً من الدقيق بالتدريج حسْب الحاجة مع الانتباه على بقاء العجينة لينة. نعجن لمدة خمس دقائق على سرعة بطيئة حتى تتشكّلَ عجينة ناعمة. نضع العجينة في طبقٍ مدهون بالزيت،

ونغلفها بقطعة من النايلون، ونتركُها لمدة ثلاثين دقيقة حتى تتخمر ويتضاعفَ حجمها. خلية النحل بالشوكولاتة المكونات كوب من الشوكولاتة المقطّعة. كوب صغير من السكّر. نصف كوب صغير من الكريمة. طريقة التحضير نأخذ كميّة من العجينة السابقة، ونقطّعها إلى كرات متوسّطة الحجم، ونتركُها جانباً لمدة خمس دقائق. نحشو كرات العجينة بقطعةٍ من الشوكولاتة، ونغلقها جيداً،

 

ثمّ نضعها متقاربةً من بعضها في صينيّة الخبز المدهونة بالقليل من الزيت. نضع الصينيّة في الفرن لمدة ربع ساعة حتى تصبح ذهبيّةَ اللون. نخرجها من الفرن، ونقدّمها باردةً مع الصلصة. لتحضير صلصة التوفي: نضع في وعاء ستانلس صغير كوب السكّر. نسخنه حتى يحترق ويُصبح لونه ذهبيّاً. نضيف بهدوء الكريمة، ونقلّب حتى نحصل على صلصة التوفي، ونتركها حتى تبرد ثم نقدّمها. خلية النحل بالجبنة والزعتر المكونات فصّ من الثوم المفروم ناعماً.

ملعقة صغيرة من الزعتر البريّ. ثلاث ملاعق كبيرة بارمزان مفروم. ملعقتان كبيرتان من الزبدة، أو زيت الزيتون. طريقة التحضير نأخذ كرات من العجينة التي أعددناها سابقاً. نخلط المكوّنات السابقة معاً في وعاء صغير وعميق. نحشو الكرات بملعقة صغيرة من الحشوة.

نضع كرات العجينة متقاربة في صينيّة الفرن المدهونة بالزيت. نُدخل الصينيّة في الفرن لمدة ربع ساعة حتى يشقر لونُها. نخرجها ونقدّمها باردة مع كوبٍ من الشاي الساخن.

حشوات مختلفة لخلية النحل حشوة الجبنة الكريمية مكعبات جبنة كريمية. زيت أسود مخلي البذور ومفروم. ملح وفلفل أسود -حسب الرغبة-. حشوة التمر معجون التمر (عجوة). زبدة مذابة. بودرة القرفة. سكر. حشوة البرغر لحم مفروم. بصل مفروم. فلفل رومي مفروم. ملح وفلفل أسود. بهار البرغر. بيض. بقدونس مفروم.

 

صورة ذات صلة

شيرة خلية النحل مدّة تجهيز المكوّنات 5 دقائق مدّة الطهي 15 دقيقة المكوّنات كوب من السكر. كوب من السكر الناعم. ملعقة صغيرة من المطيبات (ماء ورد أو ماء زهر). ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض.

طريقة التحضير اخلط الماء والسكر في قدر صغير حتى يذوب السكر وضع القدر على النار الهادئة إلى المتوسطة. ارفع درجة حرارة الموقد عندما يسخن الخليط واتركه حتى يغلي. أزل الرغوة المتشكلة على الوجه عند الغليان. اخفض من درجة حرارة الموقد واترك القطر على النار مدة 10 دقائق، ثمّ أضف عصير الليمون واتركه على النار الهادئة حتى يكثف القطر ويصبح قوامه مثل قوام العسل. أضف ماء الورد أو الزهر واترك القطر على النار مدّة 3 دقائق. أبعد القدر عن النار واترك القطر ليبرد.