فوائد بيض طائ السمان

بيض طائر السمان هو البيض الذي يتم الحصول عليه من طائر السمان أو ما يعرف بطائر الفرّير، ويحتوي بيض طائر السمان على العديد من العناصر الغذائيّة الأساسيّة كفيتامين (أ، ب1، ب2، ب6، ب 12، ج، د، هـ) كما أنّه يحتوي على العديد من مضادّات الأكسدة مثل الأوميجا 3 بالإضافة إلى الأوميجا 6

والعديد من الأحماض الدهنيّة وعنصري السيلينيوم، والكولين، كما أنّ هذا البيض غنيٌّ بالعديد من المعادن مثل المغنيسيوم، وحمض الفوليك، والفوسفور، و الزنك، والبوتاسيوم، والحديد، ومنخفض السعرات الحراريّة. فوائد بيض طائر السمان علاج العديد من المشاكل والأمراض الجلديّة المختلفة مثل الصدفية، والأكزيما وتلف الجلد؛
وذلك لغنى هذا البيض بالعديد من
العناصر الغذائيّة والتي لها القدرة على إصلاح الجلد التالف من الجفاف المفرط نتيجة قدرة هذا البيض على توفير العلاج الطبيعي عن طريق ترطيب خلايا البشرة. تعزيز الرغبة الجنسيّة عند الرجل وذلك لوجود العديد من العناصر فيه والتي تحفّز وتغذّي غدة البروستات. علاج أمراض القلب وكذلك أمراض الجهاز التنفسيّ، وأمراض القرحة، والتهاب المعدة، وحصى الكلى. علاج مرض السرطان،

 

لغنى هذا البيض بمضادّات الأكسدة. تخفيف أعراض فقر الدم؛ لاحتوائه على كثيرٍ من العناصر والفيتامينات وأهمها الحديد. حفظ مستوى السكر في الدم وكذلك مستوى الكوليسترول الآمن وبالتالي علاج مرض السكريّ، والحدّ من أعراض مرض السكري المزعجة مثل العطش، وضبابية الرؤية، والجوع، وكثرة الذهاب إلى الحمام والتبوّل. تنمية دماغ الطفل، والجنين وتحسين نموّ الدماغ والمساهمة في زيادة ذكاء الطفل، وتطوير غشاء شبكية العين للجنين. مكافحة الشيخوخة ومحاربة آثارها والحفاظ على الشباب الدائم، عن طريق الاستهلاك المنتظم لهذا البيض.

حماية الصحة العامّة للجسم. خفض ضغط الدم. المساهمة في فقدان الوزن وذلك بناءً على الدراسات الحديثة التي أُجريت على هذا النوع من البيض والذي أثبت قدرته على تخفيف الوزن عن طريق استهلاك بيضةٍ منه بشكلٍ يوميّ. تحسين وظيفة الرئة لاحتوائه على فيتامين أ ومادة السيلينيوم. التقليل من مستوى حموضة المعدة. تقليل الالتهابات الجلدية المختلفة. ترطيب الجلد بشكلٍ مستمر، عن طريق إضافته إلى الغذاء اليوميّ. الحصول على بشرةٍ جميلةٍ، ونضرة وصافية عن طريق الاستهلاك المنتظم بهذا النوع من البيض. تعزيز مناعة الجسم من الأمراض المختلفة.

الحفاظ على توازن الكالسيوم في الجسم. التخلّص من مشكلة قرحة الاثني عشر. استخدامات بيض السمان تناوله صباحاً كوجبة إفطار، ليمدّ الجسم بالطاقة اللازمة. تحضير ماسكٍ باستخدام بيض السمان للبشرة. إضافته كمنكهٍ لبعض الأطعمة. عمل ماسكٍ منه لتقوية الشعر.

فوائد بيض السمان لأطفال يقي من أمراض الجهاز الهضمي. يقوي جهاز المناعة. يفتح الشهية. يقي من الأمراض المعوية. يساهم في نمو الأطفال بشكل صحي. يحقق التوازن البدني والعقلي للطفل. يحسن معدل الذكاء. يحسّن التمثيل الغذائي. ينشط الأعصاب والجهاز المركزي. يخزن البروتين في الجسم.

يفيد العظام والأظافر والأسنان. أطباق السمان سلطة على الطريقة الفرنسية المكونات أربعمئة غرام بطاطس مسلوقة. اثنتا عشرة بيضة سمان. بصلة حمراء. مئة غرام من الزيتون الأسود. ملعقة صغيرة من الخردل المطحون. ملعقة صغيرة من الخردل الحب. ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح. ملعقتان صغيرتان من الزيت النباتي. ربع ربطة كزبرة طازجة. رشة ملح. رشة فلفل.

صورة ذات صلة

 

طريقة التحضير وضع حبات البطاطس في وعاء ماء بارد مملح. ترك الماء على النار مدة خمس وعشرين دقيقة. تنزيل البطاطس بعد نضجها من على النار وتركها حتى تبرد. تقطيع البطاطس إلى دوائر.

وضع بيض السمان في وعاء آخر، ثم وضعه على النار ولمدة خمس دقائق. تنزيل البيض عن النار وتقشيره. إضافة البيض إلى البطاطس المقطعة.
تقطيع البصل على شكل دوائر وإضافته إلى الخليط. خلط الخردل والزيت في وعاء جانبي. إضافة الخردل الحب إلى المزيج. فرم الكزبرة وإضافتها إلى الخليط. إضافة المزيج إلى باقي المكونات. تقديمه بارداً. طبق الشكشوكة المكونات اثنتا عشرة بيضة سمان. ثلاث ثمرات طماطم مقطعة على شكل مكعبات صغيرة. بصلة متوسطة الحجم مفرومة. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. رشة ملح. القليل من الزبد؛ لقلي البصل.

طريقة التحضير سكب الزبد في مقلاة من النوعية غير اللاصقة. إضافة البصل وقليه حتى يتغير لونه. إضافة حبات الطماطم والملح إلى البصل. تقليب الخليط حتى يخرج القليل من الماء من الطماطم. إضافة البيض. رش الملح والفلفل. خفض النار مع الاستمرار في التقليب حتى ينضج البيض. تقديمه ساخناً.